إدارة الموارد البشرية الحديثة Things To Know Before You Buy

Wiki Article



وتناول الفصل الثالث عشر رأس المال الفكري وتحديات الألفية الثالثة حيث سلط الضوء على أحدث ما كتب في هذا المجال من حيث تقسيمات ومكونات رأس المال الفكري وما يواجهه من تحديات في عصر العولمة، وأخيراً تم تناول مجموعة من التطبيقات من الواقع العملي والحالات التدريبية والعملية التي تفيد القارئ في التطبيقات الحديثة لمفهوم الموارد البشرية.

شامل الاختبار سجل الآن سيتم تحسين تجربتنا على هذا الموقع من خلال السماح بملفات تعريف الارتباط السماح تمت الاضافة للسلة

ذلك كله غير مفاهيم التدريب والتعلم والتي يمكن الحصول عليها عبر أي جهاز مرتبط بالإنترنت أكان موبايلاً أم حاسوباً وفي أي وقت، والتي ستعزز من المسار المهني والعلمي للمتدرب إضافة إلى تخفيض كبير في نفقات التدريب الأخرى عما كان عليه سابقاً. ولهذا لم يعد هناك ما يعيق تدريب الأفراد وتطوير قدراتهم، في المقابل يجب على المؤسسات توفير وكل التسهيلات اللازمة لرفع كفاءة مواهبها قبل أن تضرب العاصفة من جديد وبشكل غير متوقع.. فالأمر يستحق.

على سبيل المثال، تتطلب العمليات على مستوى المنظمة التخطيط للوظائف والأشخاص، ويتطلب توفير الموارد التوظيف وصياغة عقود العمل.

الانتقال إلى المحتوى الرئيسي الصفحة الرئيسية عن التدريب الإلكتروني تحقق الأسئلة الشائعة اتصل بنا   الأفراد   الشركات الدورات التدريبية التخصصات المتوفرة

منفردة ومجتمعة، يُزعم أن هذه التدابير انقر على الرابط تؤثر بشكل إيجابي على الأداء التنظيمي. ولذلك، فإنها تستحق الاهتمام.

تعكس هذه العمليات الأربع المهام الإدارية المتسلسلة، والأداء هو وظيفة جميع مكونات الموارد البشرية الأربعة هذه.

تحسين الكفاءة الإدارية من خلال استهداف العمليات الحالية للتحسين من خلال فحص الفجوات بين العملية "كما هي" وما "يجب أن يكون عليه النظام".

يقترح التخطيط الاستراتيجي تخطيط إدارة الموارد البشرية. هذا الرأي غير مقبول من قبل العديد من العلماء ويرى أن إدارة الموارد البشرية تعتبر استراتيجية إلى حد ما ولكن ليس في جميع الجوانب.

التعاون الفني الشركاء المانحون منصة التعاون الإقليمي نتعاون

إن استراتيجيات الموارد البشرية والأعمال هي نتائج هذا النهج، مع التركيز على وجهة النظر التنظيمية المتعلقة بالقضايا الرئيسية والوظائف أو الأنشطة المحددة.

وأضافت : «النتائج مثيرة للاهتمام ويمكن الاعتماد عليها بشكل كبير لكونها انعكاساً لمشاركات عدد كبير من المختصين في إدارة الموارد البشرية على نطاق القطاع الحكومي والخاص في إمارة دبي.

مبدأ المصداقية: يثق الموظفون بالإدارة العليا ويؤمنون باستراتيجياتهم.

التحكم العضوي من خلال المرونة، مع أقل عدد ممكن من القيود على سلوك الموظف

Report this wiki page